1.5.10

أفضل خمس مباريات لعُبت بين فياريال وبرشلونة في آخر 10 سنوات

5- برشلونة 1 / 2 فياريال (9 مارس 2008) "إنطلاقة الغواصات للوصافة"

هذه المباراة كانت قوية جداً وتأثيرها كان كبيراً على جدول الليجا .. فبعد أن تقدم ماركوس سينا لفياريال بفضل ركلة جزاء تمكن تشافي هرنانديز من معادلة النتيجة في الدقيقة 67..  23 دقيقة متبقية ليحرز البرسا هدف الفوز ويواصل مطاردته لريال مدريد حاول فيها النادي الكتلوني هز الشباك مجدداً لكن جون دال توماسون فاجأ أصحاب الأرض بهدف قاتل في الدقيقة 81.

هدف قاتل بالفعل، ففي الوقت الذي كان فيه برشلونة في معمعة المنافسة مع ريال مدريد، إذ به يصطدم بفريق يعكر صفوه ويذلل الفارق بينهما من 7 نقاط إلى 4 نقاط بدلاً من إرتفاعه إلى 10 نقاط.. فوز جعل الغواصات يطمحون في مركز الوصافة وهو المركز الذي حققوه بالفعل للمرة الأولى في تاريخهم.



4 - برشلونة 4 / 1 فياريال (27 أبريل 2002) "في قلب الظلام كانت هناك فترات مضيئة"

كان البرسا يمر بحالة من الفراغ في هذا الوقت.. حالة من الفراغ بعد رحيل لويس فان خال -قبل قدوم ريكارد ولابورتا- لكن الكبير دائماً ما تجد له نقاطاَ مضيئة حتى وهو في أوج ضعفه ..  فيكتور أحرز هدف التقدم للغواصات في الدقيقة 16 لكن إعصار كتلوني انفجر في الشوط الثاني استقر قوامه على 4 أهداف من لويس إنريكه، تياجو موتا، كلويفرت واختتمها الصغير خافيير سافيولا.



3 - برشلونة 4 / 0 فياريال (25 نوفمبر 2006) "حينما قرر رونالدينيو أن يقدم الإبداع"

هذه المباراة كانت تجسد فريق كان كالحلم يقوده فرانك ريكارد .. بطل للثنائية في الموسم الماضي ويسير بخطوات واثقة في هذا الموسم -قبل أن يتراجع بسبب أزمة "الخراف السوداء" الشهيرة- لكنه في هذه اللحظة كان يعيش أوج قوته.

رونالدينيو افتتاح الأهداف بركلة جزاء في الدقيقة 35 قبل أن يزيد جوديونسن وإنيستا الغلة بهدفين لكن لمحة عبقرية من رونالدينيو في الدقيقة 88 كانت تتويج لتألقه في هذه المباراة وذلك بعد أن لعب تشافي كرة ساقطة تسلمها رونالدينيو على صدره بطريقة خاطئة بعض الشيء لكنه اتلف في زمن قياسي ولعب ركلة خلفية مزدوجة رائعة في شباك دييجو لوبيز الذي فوجئ بها لترتج حناجر كل من يحب البرسا ولا يحبه .. هدف كان يفوق الوصف وكان علامة على هذه المباراة.




2- فياريال 3 / 0 برشلونة (9 يناير 2005) "مباراة فورلان الجلاد وريكيلمي الممتع".

ربما تكون هذه المباراة أفضل مباراة للأشقر الأوروجوياني مع الغواصات .. كانت شيئاً من الخيال وجسدت تكاملاً -والكمال لله- غير طبيعي للمهاجم الذي يلعب بكلتا قدميه بطريقة مذهلة ... أعتقد أن هذه المباراة أحد أفضل المباريات في تاريخ فياريال في العموم ..

لكن تألق فورلان لم يكن ليكتمل دون عبقرية تمريرية خرافية في هذا الوقت لخوان رومان ريكيليمي .. كان هذان النجمان في أوج عطاءهما وأمتعوا كل من شاهد المباراة بثلاثة أهداف من توقيع فورلان لهدفين والمدافع جونزالو لهدف ما بين هدفي فورلان.





1
- فياريال  4 / 4 برشلونة (8 أبريل 2001) "ملحمة في إلـ مادريجال"

هذه الفترة شهدت بزوغ شمس فريق صغير يرتدي اللون الأصفر وقادم من مقاطعة فالنسيا ليشق طريقه نحو أوروبا .. مباراة برهنت عن طموحات الغواصات في أن يكونوا بسرعة أحد أفضل فرق إسبانيا..في الـ20 دقيقة الأولى ضربت الغواصات ثلاث طوربيدات في مرمى برشلونة، لكن كبرياء الكبير أعاده بهدفين لكلويفرت وهدف لريفالدو الذي عاد النتيجة بعد مرور ساعة.

إلا أن الغواصات عادت للتقدم مرة أخرى بواسطة خورخي لوبيز في الدقيقة 65 لكن كلويفرت قرر تأجيل هزيمة البرسا الأولى في إلـ مادريجال لحين إشعار آخر بهدف في الدقيقة الأخيرة لتنتني الملحمة بنتيجة 4/4.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق