3.2.10

مصر تحقق قفزة تاريخية وتدخل ضمن أفضل 10 منتخبات في تصنيف الفيفا


حقق المنتخب المصري قفزة تاريخية بدخوله ضمن أفضل 10 منتخبات في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
واحتل أسياد القارة السمراء المركز العاشر للمرة الأولى في تاريخيه حسبما جاء في الموقع الرسمي لفيفا بعدما نجح في الحفاظ على لقبه ببطولة كأس الأمم الأفريقية وفاز بها للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا.
ويعد المركز العاشر هو ثاني أفضل مركز يحققه منتخب أفريقي في الترتيب العالمي حيث سبق وان احتل المنتخب النيجيري المركز الخامس في ابريل عام 1994.
وتعد هذه القفزة تاريخية بكل المقاييس حيث كسر المنتخب المصري رقمه القياسي السابق بفارق 5 مراكز حيث كان أفضل مركز حققه في يناير 2009 عندما احتل المركز الخامس عشر.
وصعد المنتخب المصري 14 مركز دفعة واحدة بعدما كان يحتل المركز الرابع والعشرين قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في أنجولا والتي توج بها للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخيه.
زعامة أفريقية وعربية
وبهذه القفزة، تصدر منتخب مصر ترتيب منتخبات أفريقيا بعدما كان يحتل المركز الرابع حيث ارتفع رصيده إلى 1069 نقطة في حين صعد المنتخب النيجيري 7 مراكز ليحتل المركز الثاني أفريقيا.
وحافظ أبناء المعلم شحاتة على صدارة المنتخبات العربية.
تراجع الجزائر

وتراجع المنتخب الجزائري الذي تلقى هزيمة مذلة على يد نظيره المصري 5 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي ليحتل المركز الحادي والثلاثين بعدما احتل المركز 26 الشهر الماضي، وليخرج أبناء رابح سعدان من أفضل 5 منتخبات أفريقيا.
وفيما يلي ترتيب أفضل 5 مراكز عالميا
1- اسبانيا
2- البرازيل
3- هولندا
4- ايطاليا
5- البرتغال

أفضل 5 مراكز أفريقيا:
10- مصر
15- نيجيريا
20- الكاميرون
22- كوت ديفوار
27- غانا
أفضل 5 مراكز عربيا:
10- مصر
31- الجزائر
55- تونس
59- السعودية
60- البحرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق