2.2.10

موقع إفريقي : على حياتو أن يعود إلى كرة السلة فالجماهير لن تنسى فعلته فى نهائي 98


شنت عدد من المواقع الإفريقية رماح النقد على الكاميروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك بعد القرار الأخير الذى إتخذه بشأن حرمان توجو من المشاركة فى النسختين القادمتين ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن أبرز هذه المواقع "كيك أوف" والذى اثنى على حايتو كلاعب كرة سلة سابق فى المنتخب الكاميروني، ولكنه هاجمه كرئيس للإتحاد الإفريقي وطالبه الموقع بضرورة العودة إلى كرة السلة مخلفاً وراءه كرة القدم.

وأسرد الموقع فى التقرير الذى أعده أنهم يهاجمون الرجل الأول فى الإتحاد الإفريقي بعدما حرم توجو من المشاركة فى النسختين القادمتين لكأس الأمم نظراً للقرار الذي إتخذته بالإنسحاب من البطولة الأخيرة والتي إستضافتها أنجولا بعدما تعرضت حافلة المنتخب إلى إعتداءات مسلحة من جانب إحدى الجماعات المنشقة هناك.

وأردف التقرير: "ماهو الذنب الذى إقترفه هذه المنتخب, لقد إنسحبوا من البطولة بعدما تعرضوا لإطلاق النار فى كابيندا مما خلف ضحايا على الصعيد المادي والمعنوي".

وذكر الموقع أن القرار من جانب الإتحاد الإفريقي كان حكومي أيضاً, رداً على أن المنتخب التوجولي إنسحب من هذه البطولة بقرار جمهوري.

وأختتم الموقع هذا التقرير بتذكير عيسى حياتو بما قام به فى نهائي كأس العالم عام 1998 والتى أقيمت فى فرنسا عندما قامت عدسات المصورين بإلتقاط صورة له وهو نائم فى المباراة النهائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق