2.2.10

فيديو ـ كريم حسن شحاتة: لاعبو المنتخب كانوا مصابين بأنفلونزا الخنازير


كشف كريم حسن شحاتة نجل المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن فيروس الأنفلونزا الذي ضرب العديد من لاعبي المنتخب في بداية بطولة كأس أمم أفريقيا كانت أنفلونزا الخنازير "H1 N1".

وقال كريم في تصريحات لقناة "مودرن سبورت": إن العديد من لاعبي المنتخب المصري أصيبوا بأنفلونزا الخنازير، بالإضافة إلى بعض أعضاء الجهاز الفني والإداري، لكنه تم إخفاء الأمر عن وسائل الإعلام حتى لا يؤثر على معنويات اللاعبين والفرق المنافسة".

وأضاف كريم" إن بعض الإعلاميين كان لديهم علم بهذا الأمر، ولكنهم أخفوا الأمر عن الجماهير في مصري، مشيرًا إلى أن من أخبره بذلك هو الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب".

وتابع لاعب المقاولون السابق" إن الأنفلونزا أصابت أربعة لاعبين في بداية الأمر قبل أن تمتد لتصيب اثني عشر لاعبا، كاشفا عن أنه قبل مباراة نيجيريا كان هناك أربعة لاعبين ليس لديهم القدرة على الحركة".

وأوضح كريم هوية اللاعبين، ذاكرا أسماء محمد زيدان, وأحمد عيد عبد الملك، عبد العزيز توفيق، وائل جمعة، حسني عبدربه، حسام غالي، إلا أنه عاد ليشير أن الإصابات لم تكن في وقت واحد وإنما على فترات متباعدة".

وأردف كريم الذي كان مرافقا للبعثة كمراسل للقنوات الأفريقية" أن هناك العديد من أفراد الجهاز الفني أصيبوا بدورهم بالفيروس، مشيرًا إلى أحمد سليمان مدرب حراس المرمى، وحمادة صدقي المدرب المساعد".

يشار إلى أن الجهاز الفني كان قد قرر بعد تعدد الإصابات بالأنفلونزا أن يقيم كل لاعب بمفرده في حجرة وعدم جلوس لاعبين في غرفة واحدة، وهو ما أدى إلى انتهاء المرض بعد فترة".


شاهد تصريحات كريم شحاته



هناك تعليق واحد: