1.2.10

حماده صدقى : نهدى كأس افريقيا إلى الشعب المصرى


أعرب الكابتن حماده صدقى المدرب المساعد لمنتخب مصر لكرة القدم عن سعادته البالغة بالانجاز الذى تحقق بالاحتفاظ بكأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالى وللمرة السابعة فى تاريخ البطولة . وقال إننا نهدى هذا الانجاز إلى كل أفراد الشعب المصرى الذى ساندنا دائما .

وأضاف صدقي - فى تصريح مساء يوم الاثنين - "شعرنا بسعادة بالغة لأننا تمكنا من إسعاد شعبنا ورفع أسم بلدنا ولكن يجب أن نفكر من الآن فى أسباب خروجنا من كأس العالم رغم تفوقنا فى انجولا على كل الفرق التى تأهلت إلى كأس العالم ولابد أن نبدا فورا الاستعداد الجاد والقوى لنتأهل إلى كأس العالم ولابد فى هذا الاطار من ترسيخ ثقافة الاحتراف الخارجى لنجومنا".

وأكد أنه بعد المباريات القوية فى بطولات افريقيا وآخرها كأس الأمم الافريقية في انجولا أصبحت العيون وأقوى الأندية الأوروبية تتطلع لنجوم افريقيا .. مشيرا إلى أن بعض الدول الافريقية مثل نيجيريا لديها العديد من المحترفين فى الخارج ومن غير المعقول أننا فى مصر لدينا فقط محمد زيدان وله تجربة ناجحة فى ألمانيا وعمرو ذكى الذي نتمنى له الاستمرار والتألق فى الدورى الانجليزى بالاضافة إلى بعض التجارب فى تركيا وفى الخليج .

وأضاف: "مع الاحترام لهذه التجارب لكن يجب أن نضع الخطط من الآن لاتاحة الفرصة لنجومنا للاحتراف فى أقوى الدوريات الأوروبية وسيؤدى ذلك إلى ارتفاع المستوى وصقل الخبرات لتتسع دائرة الاختيار أمام الجهاز الفنى للمنتخب للاختيار سواء من المحترفين فى الخارج أو المحليين ونواصل الاستعداد للتأهل لكأس العالم".

وقال الكابتن حماده صدقى المدرب المساعد لمنتخب مصر لكرة القدم "لابد أن نضع الخطط لإعداد وصقل اللاعب المحلى الذى يمتلك العزيمة والاصرار والدليل على ذلك خلال المباريات الست التي خاضها المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في أنجولا دفع الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسن شحاتة بلاعب خط وسطه محمد ناجي (جدو) في وسط الشوط الثاني في كل من هذه المباريات ونجح جدو نجم فريق الاتحاد السكندري في تسجيل هدف في كل من المباريات الخمس أمام نيجيريا وموزمبيق والكاميرون والجزائر وغانا ليتوج بلقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف".

وأضاف: "على الرغم من أن جدو بدأ المباراة النهائية للبطولة أمام المنتخب الغاني على مقاعد البدلاء أيضا ولم يشارك إلا في آخر 20 دقيقة من المباراة ورغم سيطرة المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) بفضل خبرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة فشل الفريق في اختراق الدفاع الغاني مما دفع شحاتة إلى الاستعانة بنجمه البديل جدو بدلا من المهاجم عماد متعب ونجح جدو /25 عاما/ في تسجيل هدف الفوز الثمين ليتوج أحفاد الفراعنة بلقب تاريخي حيث أصبح الفريق الوحيد الذي توج بلقب أفريقيا في ثلاث بطولات متتالية".

وأشار إلى اختيار خمسة من النجوم المصريين في قائمة منتخب أفريقيا. وقال: "اختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) منتخب أفريقيا بعد انتهاء بطولة كأس أفريقيا بأنجولا بفوز المنتخب المصري على نظيره الغاني بهدف
للاشيىء وضمت قائمة منتخب أفريقيا: المصري عصام الحضري والجزائري مجيد بوقره والمصري وائل جمعة والأنجولي مابينا والكاميروني ألكسندر سونج والمصري أحمد فتحي والمصري أحمد حسن والنيجيري بيتر اودموينجي والغاني اسامواه جيان والأنجولي فلافيو والمصري محمد زيدان" .

وأوضح أن قائمة بدلاء منتخب أفريقيا تضم الغاني ريتشارد كينجسون والزامبي ايمانويل مبولا والكاميروني اشيلي ايمانا والغاني كوادو اسامواه والمالي سيدو كيتا والجزائري كريم زياني والمصري محمد ناجي (جدو) والغاني أندري ايو والجابوني ايريك مولونجوي والنيجيري اوباسي والزامبي جاكوب مولينجا والإيفواري سالمون كالو .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق