1.2.10

وزير الخارجية الجزائري يهنئ أبوالغيط بفوز منتخب مصر

وزير الخارجية الجزائري يهنئ أبوالغيط بفوز منتخب مصر
قدم وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي تهانيه لوزير الخارجية أحمد أبوالغيط بفوز منتخب مصر لكرة القدم علي الفريق الجزائري في مباراة دور نصف النهائي في بطولة الأمم الإفريقية.

وذكرت صحيفة الجمهورية الاثنين أن مدلسي قال لأبوالغيط، خلال لقائهم على هامش القمة الإفريقية المنعقدة في أديس أبابا، "مبروك الفوز".

وعلى صعيد متصل أبرزت وسائل الأعلام الجزائرية يوم الاثنين نبأ فوز المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة فى تاريخه، وهو ما لم يحققه أى منتخب من قبل بعد فوزه على منتخب غانا 1-صفر.

وتحت عنوان "الفراعنة يتوجون للمرة الثالثة على التوالى "، قالت صحيفة "صوت الأحرار " الصادرة صباح الاثنين إن المنتخب المصرى دخل التاريخ الأفريقى من بابه الواسع بتتويجه بلقب كأس أفريقيا للأمم للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخه بعدما تغلب على نظيره الغانى بهدف دون رد تحت أنظار كل من السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والكاميرونى عيسى حياتو رئيس الأتحاد الأفريقى "كاف".

من جهتها، قالت صحيفة "جزائر نيوز" تحت عنوان "مصر ترفع الكأس الأفريقية للمرة السابعة"إن المنتخب المصري أحرز لقبه الإفريقي الثالث على التوالي والسابع في تاريخه، إثر فوزه على المنتخب الغاني بملعب 11 نوفمبر بلواندا، بهدف وحيد سجله البديل جدو في الدقيقة 85.

وأوضحت أن البداية كانت قوية من كلا الطرفين اللذين حاولا تسجيل هدف السبق وقد اغتنم المنتخب المصري الفرصة بواسطة البديل جدو بعد تبادل الكرة بينه وبين زيدان، ليسكن "جدو" الكرة في شباك المنتخب الغاني، ويتوج بذلك المنتخب المصري بكأس أفريقيا.

كما أشارت صحيفتا "لوكودييان دى أوران" و"ليبرتي" الناطقتين بالفرنسية فى عددهما الصادر الاثنين تحت عنوان "مصر تتوج للمرة الثالثة " إلى أن حارس المرمى عصام الحضرى له دور كبير فى حصول مصر على التاج الأفريقي للمرة السابعة والثالثة على التوالي.

من جهته، ذكر موقع الإذاعة الجزائرية أن المنتخب المصري توج بكأس إفريقيا الـ27 بأنجولا، وأتى التتويج المصري في أعقاب فوز الفراعنة بهدف دون مقابل على المنتخب الغاني الشاب بهدف مهاجمها جدو، مشيرة إلى أن مصر حققت إنجازا تاريخيا غير مسبوق بفوزها بالبطولة للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق